الجمعة، 26 يوليو 2013

الى اين يا تونس?


لم يمر شهر رمضان كهذا الشهر على العرب منذ تاريخ طويل  : لا فوانيس مصر تضيئ  و لا مآذن دمشق تكبر و بغداد اغلقت أسواقها و تونس أزهقت الأرواح في عيدها ... لا حول و لا قوة إلا بالله !

 كيف يطلق تونسي النار على اخيه التونسي 11 طلقة نارية من مسدس اوتوماتيكي امام بيته وهو اعزل من السلاح ولم يحمل يوما سلاحا وليس له سوى رايه وفكره لماذا وصل التونسيون او بعضهم على الاقل الى هذا الدرك الاسفل من الدناءة وانعدام الضميركيف يعتقد حاكم مهما كان انه يمكنه ان يحكم في بلد بعد ثورة عارمة بلا وضوح وبلا حقوق وبالعنف والتهديد لماذا قامت الثورة ولماذ كل هذه التضحيات التي بذلها الشعب.
*من تدني القدرة الشرائية *وانهيار الاقتصاد *وتوقف الاستثمار *وتراجع مستوى العيش *والانتاج *ونسق الشغل.لقد ضاع الكثير من اجل الحرية والديمقراطية ولكن لم نحققها لقد دعا بيان مجلس شورى حركة النهضة  بعد اغتيال محمد البراهمي التونسيي الى التعقل والتمسك بالوحدة الوطنية اي وحدة وطنية بعد ان اصبح التونسيون في عام ونصف نصفهم مسلمين ونصفهم كفاراين الوحدة الوطنية وقد استبيح الوطن وتنتهك سيادته وتباع مؤسساته ويهان رموزه الذين بنوا هذا الوطن وحرروه من المستعمر ويحتقرون قيمه ومنها قيم الجمهورية حيث يقتل احد مناضليها يوم الاحتفال بعيد الجمهورية لقد كانت تونس تصدر الكفاءات العلمية ومن 40 سنة الى بلدان الخليج والمغرب العربي والى افريقيا في مختلف المجالات واليوم تحولت تونس الى قلعة للارهاب تصدر الاستشهاديين والارهابيين للقتال في جبهات الحروب كسوريا ومالي .. اين تونس..والى اين...
-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق